طالعت في وجه ولدها ورفع عينها تطالع زوجها...سبحان الله نفس العيون والخشم حتى الفم...بس ماهر حنطي وولدي ابيض
ماهر: في ايش سرحانه ام فارس؟
حور: ييييييييييه احس نفسي عجوز ام فارس مابعد اتعود
ماهر: ههههههههههه خلاص من اليوم ورايح ننسى حور ونناديك ام فارس
حور: لامانستغني....
ماهر: تحسين انك صرتي احسن الحين؟
حور: اكيد .. والله ياماهر كل ماذكرت يوم جيت اولد شفت الموت بعيوني احمد ربي الف مره....
ماهر: لابسم الله عليك من الموت في العدو ان شاء الله..
حور: تعبني وفي الاخير يطلع كتكوت صغيرون
ماهر وهو يرفع ولده : والله يجنن ودي اكله
حور: ماهر شوي شوي عليه
ماهر: تفكرين مااعرف حملتك يوم انك صغيره
حور: ههههههههه اتحداااااك
ماهر: جد والله
حور: كان عمرك اممممممممم 5 او 6 سنوات
ماهر: في هالحدود بس كنتي حلوه وحمرا
حور: والحين؟
ماهر: الحين احلى يابعدي
حور: جد ولاتجاملني
ماهر: افا حوريتي ايش هالكلام عمري ماجاملتك
حور: يعني لسه حلوه مثل اول ماتزوجتني
ماهر: صرتي احلى والله ....
حور: عيونك الحلوه حبيبي...وين ابوي؟
ماهر: بالسوق من محمد
حور: تصدق..مو مصدقه شوق الليله ملكتها احسها صغيره
ماهر: لامو صغيره شوق لايغرك مزحها ومسخرتها تراها فاهمه وعاقله وان شاء الله بتكون قدها...
في هاللحظه بكى ولدها..وماهر رفعه وقام يمشي فيه
حور: بتعوده عالدلع من الحين
ماهر: اكيييد هذا ولدي الاول وله كل الدلع كل اللي يبيه تحت امره بس يأشر...
حور: عز الله رحنا وطي
ماهر: ههههه لاتخافي مكانك محفوظ...امك وينها؟
حور: تلاقيها اما بالمطبخ او بالصاله تشرف على التعديلات
ماهر: لو سويتوا الملكه في مزرعه افضل عمي متعب نفسه
حور: شنسوي قلنا له نخليها في مزرعه بس اصر تكون هنا في البيت...وشوق مارفضت
ماهر: يلا اهم شئ سعادتهم وراحتهم...
حور: معاك حق
عالساعه 8 رجعت مع بنت عمها من الكوافير وكل ماتقدمت الساعه دقات قلبها تزيد....دخلوا الصاله ولقوا خلود وحور وام محمد وام مازن وهبه
شوق- ريناد: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام
ام محمد وهي تقرب من شوق وتحضنها: هلا بحبيبتي هلا...خلصتوا يمه
شوق: أي يمه ها حلو الميك اب؟
ام محمد: لامره حلوو وناعم الحمدلله ماثقلتي فيه
ريناد: لاوالله اصرت يكون المكياج ناعم.....هاااي خوخه
وراحت سلمت على خلود وام مازن وبالاخير هبه وجلست جنبها...
هبه: الله ايش هالحلاوه هااا قصيتي شعرك؟
انتبهت شوق لكلام هبه وطالعت ريناد اللي اصرت تقص شعرها طبقات عناد لمازن لااكثر لانه يحب الشعر الطويل..
شوق: شفتي الاستهبال
ام محمد من سمعت ان ريناد قصت شعرها راحت ورفعت شعر ريناد بيدها
ام محمد: حرااااام عليك وينه شعرك
ريناد: ههههههه قصيته والله مااكلته
ام مازن: ليش ياريناد شعرك طويل وحلووو
ام محمد: كذا تقصينه بدون حتى ماتقولين لي؟ لهالدرجه مااعني لك شئ
قامت ريناد من مكانها وحضنت ام محمد وبقت في حضنها
ريناد: لايمه ايش هالكلام وربي انك مثل امي واعز...
ام محمد: اجل ليش قصيتيه وتدرين اني ماارضى انك تلعبين فيه
ريناد: هذا اللي صار عاد يايمه
ام محمد: تعالي معي شوي
ودخلت مع ريناد المجلس اللي كانت الشغالات تبخره وتعطره....
ام محمد: صالحك اخوك بشار؟
ريناد: أي اليوم صالحني
ام محمد: ليش طقك؟
ريناد وهي تصد حتى ماتجي عينها بعين ام محمد : ابد يمه متهاوشين
ام محمد وهي تمسك ريناد وتلفها: ريناد انا فاهمتك اكثر من أي حد...اللي بينكم اكبر من هواش عادي
ريناد: لايمه تطمني انا بس عصبت بشار وهاوشني ... وانا قمت ارد عليه وصار اللي صار
ام محمد: يمه ريناد ابي اتطمن عليك
ريناد : يالغاليه تطمني انا بخير دامكم حولي ماابي شئ اكثر
ام محمد وهي تحضن ريناد: يالله ياريناد عقبالك وعقبال مانشوفك عروس
دمعت عينها غصبا عنها وطيف مازن مايفارقها....الله يسامحك يامازن انت والدنيا علي , توقعتك توقف معاي تواسيني لكن خساره...
ام محمد: يلا اصعدي مع بنت عمك فوق والبسوا وتجهزوا شوي ويجون المعازيم ولاتتأخروا وتسكنوا فوق
ريناد: امرك يمه...
..............
بعد ماعرفت باللي صار بين بدر ومحمد انبسطت كثير وعرفت ان ريناد تضررت...
بدر: وين سرحانه الحلوه
ورود: لا لا وياك وياك ... تظن اخوتها عرفوا؟
بدر: اكيييد وتلاقيها ماتت طق
ورود: هههههههههه عساها جزاها.... بس هم مااشفيت غليلي
بدر: تكفين ورود طلعيني من الموضوع
ورود: افا ياحبيبي ومن يساعدني غيرك؟
بدر: حبيبك ها.... ماغير مازن حبيبك وانا لي الله
ورود: مكانتك محفوظه ياروحي بالقلب ...
بدر: طيب على كل هالتعب اللي اتعبه معاك بطلع من المولد بلا حمص
ورود: لاطبعا لك فول وحمص واللي تبيه..... كم تبي؟
بدر: لاياشيخه فلوس ماابي ...
ورود: اجل ؟
بدر: انتي عارفه
ورود: هههههههه بدر مو وقته
بدر : الا وقته.... لوحدك في البيت؟
ورود: كالعاده امي طالعه .. وانا لوحدي
بدر: اها امممممم طيب اخليك يلا
ورود: وين؟؟
بدر: بعدين تعرفين باي
ورود: بايات ....
نص ساعه وهي تلف وتحوس لوحدها بالصاله تدور على فكره جهنميه تقضي فيها على بقايا حب ريناد ومازن قطع عليها حبل افكارها الطويل صوت الجرس
من جاي؟؟؟ معقوله امي؟ لالا مااظن ....
راحت الخادمه وفتحت الباب ويدخل بدر...
ورود: بدر؟؟؟ ليييييش جاي؟ ماقلت لي؟
بدر وهو يطالعها من فوق لتحت : لوحدك في البيت وماتبيني ازورك
ورود: لابدر تكفى اطلع
بدر: مابطلع ياحلوه ... اظني صبرت عليك بما فيه الكفايه ساعدت صرت مثل المجنون امشي وراك بس ابيك ترضين علي وتنسين مازن
ورود: وانا قلت لك مستحيل انسى مازن لاني احبه
بدر: ماراح اتنازل
ورود: لاتكفى بدر ماابي واطلع بره
بدر وهو يقرب : حلم ابليس في الجنه
ورود وهي تصده بيدها: بعد عني
بدر: مستحيل ياورود
كانت جالسه جنب حور اللي بحضنها ولدها وجنبهم خلود وتطالع اخوها وبنت عمها وهم يسولفون ومبسوطين
ريناد: ياحليلهم طالعي شوق اول مره اشوفها مستحيه
خلود: يالدبه ماارضى على اختي
ريناد: ههههههههه مو بكيفك انا بنت عمها امووون باروح لهم
قامت ريناد ووقفت بوسطهم
بشار: لحووووول شجابك بعد
شوق وهي تسحب ذيل فستان ريناد: لاتخليني لوحدي خايفه
بشار: افا ياشوق انا صرت اخوف الحين هذا وانا صرت زوجك جد طالعه تهبلين من قدي الليله
جاتهم ام محمد وام مازن وانضموا لهم واغاني ورقص وسوالف وهذي تتكلم عن فستان فلانه وعلانه تنم على اختها وهذا هو حال الحريم...
راحت ريناد للمطبخ تشرب ماي قربت منها الخادمه ومدحت شكلها
ريناد: تسلمين و ذوق انتي والله ..
ضحكت الخادمه باستهبال وراحت .. اما ريناد فتحت الباب اللي يطل عالحديقه وغمضت عينها واستنشقت هوا
وفتحت عينها وهي مبتسمه وجات عينها بعينه....سكرت الباب بوجه ودخلت
دخل لها ويده لازالت عالباب: تعالي ريناد ابيك
ريناد: وانا ماابيك طيب
مازن: ريناد عن الدلع تعالي
ريناد بعصبيه: قلت لك ماابيك روح خلاص
دخل لها سحبها من يدها وهي تقاومه مثل الطفل لما تسحبه لمكان مايبي يروحه
مازن: ليش هالعناد؟
ريناد: فهمني ايش تبي مني مو فاضيه
مازن: الله يالدنيا انا مازن تكلميني كذا؟
ريناد: أي مازن اللي ماافتكر فيني لحظه وحده
مازن: ريناد لانك غلطانه
ريناد: شوف مازن مو مستعده اسمع منك أي تبريرات ثانيه.... اللي صار صار
مازن: ننسى يعني اللي صار ؟
ريناد بسخريه: ماني غبيه لهالدرجه حتى اسامحك على كل شئ تسويه .. دامك طنشتني واناامر بأصعب ظروفي واستغنيت عني هم باستغنى عنك....
مازن: شتقولين انتي؟
ريناد: اللي يبيعني مره ابيعه الف مره مو ريناد بنت جاسم اللي تسويها ولاتظن برجعلك بالساهل
مازن: يعني؟
ريناد: يعني اللي سمعته وفهمته... روح بطريقك عني
مازن: هذا وانتي الغلطانه وتــ ...
ريناد بعصبيه تقاطعه: بس ماابي اسمع أي شئ منك.. شبعت من كلامك تدري اوكي انا الغلطانه وغلطانه اني عطيتك قلبي لانك ماتستاهله ..
مازن: اخر شئ كنت اتوقعه منك هالكلام الجارح
ريناد: وتصرفاتك معاي ماتجرح مشاعري؟؟ كلامك عني اللي وصلته لي شوق مايجرح؟
مازن: تتوقعين افرح لما اسمع ان فلان وعلان يلاحقك وانتي ساكته عصبت لما قالت لي شوق هالكلام..
ريناد: وماقالت لك شوق ان اخوي بشار طقني لين شفت الموت والسبب انه عرف بعلاقتنا..فكرت عاالاقل تتطمن علي تسأل عني
ابدا طنشتني ولااهتميت لذلك انا ماراح اهتم فيك وراح اعاملك بالمثل ... باي
جات بتمشي بس سحبها بقوه وجابها لعنده وقفوا لحظات عين بعين ...
مازن بصوت منخفض: ماتحملت اللي قالته لي شوق ماتوقعتك تخبين علي شئ مثل هذا مو انا كل اسراري عندك كل صغيره وكبيره تصير لي انتي اول وحده تعرف عنها... ليش ماتعامليني بنفس الطريقه ليش اتفاجأ لان شوق قالت لي ان بدر يلاحقك .. ليش ماقلتيلي اوقفه عند حده...
ريناد: خوفي عليك منعني
مازن: ايش هالعذر ياريناد ايش بيصير لي يعني
ريناد : مادري مادري اترك يدي
مازن: مو قبل ماتنسين اللي صار...
ريناد: ماراح انسى طيب ... ليش اهتم في مشاعرك وانت ماتهتم في مشاعري
مازن: انتي ليش عنيده وراسك يابس .. ماتفهمين اني احبك
ريناد: افهم بس هم ابيك تفهم اني ماعدت احبك وبنساك طيب
سحبت يدها بقوه من يده .. ودخلت وصفعت وراها الباب وتسندت عليه وبكت ...
الخادمه: ماما ريناد ايس فيه انت؟ تعبان؟
ريناد: هاتي لي ماي
عطتها ماي وبعد ماشربت جلست عالطاوله .. وحطت راسها عليها
دخل مازن وهي رفعت راسها له
مازن: توتو روحي شوي بره
الخادمه: اوكي بابا
طلعت وتركت الاثنين لوحدهم يلفهم السكون.....رفعت راسها له ببرود وبعينها الدمعه
ريناد: ايش تبي مني خلاص كلمه وحده ماراح اتراجع عنها مازن لو مهما يصير كل شئ ولاكرامتي تنهان
مازن: تبين نترك بعض؟
ريناد: أي
مازن : واذا قلت لك لا
ريناد وهي تقوم وتضرب بيدها عالطاوله : هالشئ راجع لك خلاص ماابيك روح حب وحده غيري روح لورود اللي تحبك
مازن: هالحقيره لاتجيبي لي طاريها
ريناد: عالاقل تحبك ولاتبقى مع وحده عافتك
مازن: عفتيني ياريناد؟
ريناد: لانك البادي والبادي اظلم
مازن: بس انا ماعفتك .. لسه احبك وابيك ولو مااحبك ماتضايقت من اللي صار
ريناد: بس الانسان يامازن معرض للغلط وكان من المفروض توقف جنبي مو تشمت فيني وتتركني هالشئ اللي ماارضاه
دخلت عليهم بهالوقت هبه اللي من شافت عصبية مازن ودموع ريناد وقفت مكانها...
هبه: اسفه .. ماكنت اظن انك هنا مازن
مازن: تبين شئ؟
هبه وهي تطالع ريناد: ريناد شفيك؟؟
ريناد وهي تبكي وتطلع من المطبخ: ولاشئ
بعد ماطلعت كان الكاس اللي شربت منه قدامه رفع يده ورماه عالارض بعصبيه وكان بيطلع بس اخته منعته
هبه: وين بتروح وانت في هالحاله
مازن: جهنم الحمرا مو مهم
هبه: شصاير بينكم؟
مازن: ماتبيني في حياتها خلاص كرهتني البنت
هبه: والسبب؟
مازن: مني ياهبه مو منها معاها حق بكل اللي قالته
هبه: لا هي تحبك مازن... بس فهمني ايش اللي يخليها تقول هالكلام
مازن: ماتحبني وانسي الموضوع باي
طلع وشغل سيارته وقام يسوق بسرعة وهو ضاغط عالسكان... كذا بننتهي بهالسهوله يعني تبيعني...
كيف بتعيش دوني وكيف باعيش بدونها... ريناد الهوا اللي اتفسه .. ريناد روحي اللي مااقدر اعيش بدونها
ياربي كيف باعيش كيييييييف .. وليه اعيش من دونها لييييييش خليني اموت يمكن تزعل علي وتتندم عالللي سوته فيني
زاد في سرعته الجنونه لين ماوصل لشاحنه قدامه وتجازوها وهو يطالع من النافده اللي بالشاحنه ورجع يطالع الطريق بس دخل بسياره قدامه قبل مايتدارك الموقف
دخلت هبه بسرعه لامها وجلست جنبها وهي مرتبكه
هبه: يمه يمه
ام مازن: ها ياهبه شفيك؟
هبه: يمه مازن طلع مسرع مادري وين راح اخاف يسوي بعمره شئ
ام مازن: مازن ولدي ؟ ليييييييييييش شصاير؟
هبه: مو وقته يمه
ام مازن: قووومي شوفي محمد خليه يلحقه بسرعه
قامت هبه وطلعت الحديقه ودقت على محمد حتى يلحقه ...
لساعه 12 بصالة في بيت ابومحمد.. بشار وشوق وريناد ... وابو محمد وام محمد وحور وخلود وهبه وماهر وابو ماهر...
ام مازن: للحين مااتصل محمد عسى ماصار فيه شئ
ام محمد: اصبري يااختي ان شاء الله خير
ابو محمد: هبه هو متهاوش مع حد
ارتبكت ريناد وطالعت شوق اللي قرت بعين ريناد كلام كثير وحست انها تعرف شئ ..
نزلت راسها بحضنها ودقات قلبها الوف... غبيه وغلطانه يعني مااعرفه كيف اذا عصب.. اللهم اني لااسألك رد القضاء ولكني اسألك اللطف فيه...
عسى ماصار فيه شئ واكون انا السبب...
رن التلفون وشالته ام محمد على طول
محمد: الو
ام محمد: هلا يمه محمد بشر
محمد بانكسار: سوى حادث مالحقت عليه يمه
ام محمد ويدها ترجف: صار فيه شئ؟
محمد: شالوه للمستشفى بس يمه.... ااخ مادري ادعوا له وعسى الله يستر
ام محمد: حالته خطيره؟
محمد بخوف: مادري يمه انا شفيه طلعوه مثل الجثه الهامده ماادري من شفته دقيت عليكم
جلست وطاحت السماعه من يدها....
ام مازن وهي تقرب من اختها وبعينها الدموع: لاتقولين...
ام محمد: ادعوا له
..................................
في الممر اللي فيه غرفته الكل مجتمع ريناد جالسه بالزاويه وجنبها شوق تواسيها ...
ريناد: اه ياشوق لو يموت باموت وراه ماابي اعيش دونه
شوق: قصري حسك لايسمعك عمي ولاابوك
ريناد: مايهمني حد ياشوق ابي مازن وبس
شوق وهي تمسح دموع ريناد: ريناد ادعي له بدل الصياح اللي مابيجيب نتيجه ....
طلع الدكتور وعلى طول راحت له ام مازن ومعاها هبه وريناد وراهم له
ام مازن: بشر يادكتور طمنا الله يطمنك
الدكتور: مادري شقولكم بس حالتة خطيره ونزف دم كثير .. لازم حد يتبرع له بدم
هبه: انا يادكتور فصيلتي نفس فصيلته
الدكتور: تعالي اختي خلينا نسحب منك دم ونشوف اذا يناسب
محمد: لاهبه انتي خليك انا اتبرع
بشار: وانا بعد...
الدكتور: تعالوا معاي ونشوف اذا يصلح او لا
هي كانت واقفه بينهم ضايعه حايره ودمعتها على خدها ودها تتبرع له بعمرها مو بس دمها بس يقوم بالسلامه....
راحت هبه تطالعه من الزجاج وكانت بتطيح بس محمد مسكها قبل لايروح مع بشار
محمد: تماسكي ياهبه
هبه: اخوي الوحيد هذا يامحمد ان راح من يبقى لنا
محمد: استغفري ربك وادعي له.. وان شاء الله مابيصير الا كل خير...
هبه: يارب..خلاص انت روح مع الدكتور
محمد: خلاص قلبي لاتحاتين مافيه الاكل خير
...............................
في بيت ورود ,,,,,,
لما طلع من الغرفه وبعد عنها استوعبت اللي يصير وطاحت دموعها شلالات على خدها...... لاانا شسويت .. شصار لي حتى استسلمت له... يعني ضاع مني كل شئ حتى اغلى شئ عالبنت شرفها...
طلعت وراه وهي تصارخ
ورود: بدر
لف وعلى وجهه علامات سخريه وخبث
بدر: خير يا....... ههههههه ياحلووه
ورود: اخذت اللي تبيه مني ارتحت
بدر: اخذته وباخذه مره ومرتين وثلاث
ورود: تتوهم ماعاد تقرب مني ولاتعرفني ولااعرفك يابدر
بدر: اتوهم ها؟؟؟ طيب ياحلوه انا بس اروح اخبر امك واختك الكبيره واخبر خواتي شرايك واخواني وامي واخليك على كل لسان ولاتدرين اخبر عمك واولاد عمك مو احسن؟
ورود وهي تنزل وتلف يدها حول رجله: لايابدر اتوسلك واترجاك لاتخبر حد لاتفضحني والله بيذبحوني
دزها برجله ومشى
بدر: هذي نهايتك عبده تحت رجلي بعد ماكنتي مسويتني خاتم بيدك جاء دورك تعانين وتقاسين اللي قاسيته
ورود: حرام عليك انا بنت خالتك مو غريبه حتى تسوي لي كذا
بدر: كلامك مايهزني باسوي فيك اللي احب وبتبقين ساكته مو بكيفك غصبا عنك اوكي باي ياحلووه
طلع وتركها مرميه عالارض ... هذي نهايتي يعني؟ ضاع مستقبلي وضاعت حياتي والسبب بدر اخذ شرفي اغلى شئ عندي وبدون شرف البنت هي والارض سوا اه اه من مصيبتي
..........................
التفتت حولها مالقت لاابوها ولاعمها ولامحمد ولابشار بس ام مازن وهبه وشوق
ريناد: وين راحوا
شوق: بشار ومحمد ياخذون منهم دم وخواتي راحوا مع ابوي وماهر راح وبيرجع حتى ياخذك بعد شوي...
طلعت ممرضه من الغرفه وعلى وجهها علامة استفهام
الممرضه: مين ريناد؟
ام مازن وهي تطالع ريناد باستغراب: هذي... ليش؟
الممرضه:المريض اوتعى وصار ينادي بأسمها
قامت ريناد من مكانها وهي فرحانه ومسحت الدموع عن وجهها البرئ...
هبه: ادخلي له ريناد
ريناد: ادخل ؟؟
شوق: ادخلي يلا
ام مازن: مايصير ادخل معاها
الممرضه: لامعليش مايصير حالة ماتسمح بس خليتها تشوفه لانه يناديها يمكن يصير احسن وتخف حالته
دخلت وام مازن مستغربه من اللي يصير وبنفس الوقت فرحانه انه اوتعى وتكلم
ام مازن: واخير اخوك صحى وتكلم الحمدلله لك يارب
هبه: شفتي الله سبحانه وتعالى مايرد حد من عباده ...
ام مازن: بس ليش ينادي ريناد
هبه: يمه مزون يحبها
ام مازن: يؤؤؤؤؤ ولدي يحب ريناد
هبه: يمه هالشئ بيني وبينك وهي بعد تحب ولدك
ام مازن: من جدك؟ متى هم يشوفون بعض حتى يتحابون والله الدنيا غريبه
هبه: مسكينه يايمه هههههههههه
ام مازن: شفيك تضحكين
هبه: فرحاااااااااااانه لان اخوي طلع منها اااااه احمد يالله الحمدلله
لما شافت وجهه غمضت عينها وبلعت ريقها وتقدمت له... وجهه مليان جروح رجله اليمين مجبسه ومرفوعه فوق... ويدينه الثنتين مربوطين بشاش ... فتح عينه بشويش وحاول ينطق اسمها ركضت له وهي تصيح
ريناد: لاتتكلم حبيبي انا معاك
مازن: ريـــ رين.....
ريناد ويدها على يده المربوطه: خلاص حياتي لاتتعب نفسك .. ليش سويت كذا يامازن
مازن بصوت متقطع: ريناد.. لاتتركيني
ريناد: مااقدر اتركك لاني احبك... حط هالشئ في بالك....مازن تكفى اذا تحبني خليك اقوى من اللي فيك
مازن: مو قادر ياريناد حاس ان نهايتي قربت
ريناد: لاتقول هالكلام عسى يومي قبل يومك... بتقوم يامازن علشاني ونحقق حلمنا ونكون لبعض ... ونعيش طول العمر سوا
ابتسم ولف براسه يسار وغمض عينه
ريناد: مازن مازن تسمعني
مازن: امممممم
ريناد: بأيش تحس لاتخوفني رد علي
مازن: باموت ريناد
طلعت ركض
ريناد: وين الممرضه ؟
ام مازن: شفيه مازن ؟
ريناد: مادري مادري
قامت تبكي وطاحت عالارض ويدها على راسها
لايامازن لاتتركني اعيش بالدنيا لوحدي .. تكفى علشاني قوم ...